إدارة المنتدى تتقدم بالتهنئة لهيئة التدريس بالمدرسة وكذلك للطلبة والطالبات ببدء العام الدراسى الجديد .. مع أطيب التمنيات لهم بالتوفيق

أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

فوائد الخل

اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

1 فوائد الخل في الإثنين مايو 14, 2012 11:43 am

مسلمة

avatar
عضو جديد
عضو جديد

الخل :



الخل من المواد التي قلما يخلو منها المطبخ.. وهو يحضر من عصائر
مختلفة مثل قصب السكر والعنب والتفاح وكذلك يمكن تحضيرة من القمح والذرة والشعير.
ويعتبر خل التفاح هو أفضل أنواع الخل على الإطلاق لما يتميز به من فوائد صحية عديدة بالإضافة لفوائده الجمالية.. فهو يستخدم في صورة محلول كغسول للشعر للتخلص من قشر الشعر ، ولإكتساب الشعر بريقاً جذاباً ، كما يقاوم زيادة إفراز الدهون بالشعر ، ولذلك فهو يفيد خاصة ذوات الشعور الدهنية. كما يدخل الخل في تحضير بعض كريمات العناية بالبشرة ، كمادة مغذية للجلد.
وايضا:
ويذكر كذلك من فوائد الخل الجمالية أن له مفعولاً مقاوماً لتمدد وبروز الأوردة ( الدوالي ).. وهذه وصفة أقدمها للمصابات بدوالي الساقين للمساعدة على الشفاء من هذا المرض الذي يشوّه جمال الساقين.. تقول الوصفة : تُدهن مناطق الدوالي بخل التفاح مرة في الصباح واُخرى في المساء.. وللمساعدة في هذا العلاج يؤخذ كوب ماء ويضاف إليه ملعقتان صغيرتان من خل التفاح * صباحاً ومساء ، ويستمر هذا العلاج لنحو ثلاثة أسابيع. ويعتبر خل التفاح دوالي الساق: يصب قليل من الخل في اليد وتدلك به الاوردة المتمددة في الساق، مرة صباحا وأخرى في المساء، مع شرب ملعقتين صغيرتين من الخل في كوب من الماء، مرة صباحا واخرى مساء، وبعد شهر يبدأ التحسن.
ـ الكوليسترول: يعطي الخل لمن يعاني من الارتفاع في نسبة الكوليسترول، لانه يخفض نسبة الكوليسترول في الدم. وتوضع ملعقة طعام من خل التفاح في كوب ماء دافئ ويشرب.
ـ في حالة القيء والاسهال: يشرب لمدة 3 ـ 4 ايام، وذلك بمقدار ملعقة طعام خل لكل كوب ماء.
ـ للسعال: يجهز مزيج مكون من خل التفاح والعسل والجلسرين. فإذا كان السعال شديدا يؤخذ كل ساعتين. ويعطى الاطفال ربع ملعقة صغيرة كل ثلاث ساعات.
ـ للصداع المزمن: يوضع مزيج متساو من الخل والماء في اناء فوق النار الى ان يغلي ويستنشق البخار المتصاعد لمدة 7 مرات، ويمكن ايضا وضع كمادة سميكة على الجبهة مبللة بمزيج ثلثه من الخل والباقي من الماء.
ـ للحروق: يدهن مكان الحرق بخل التفاح فهذا يمنع ظهور الفقاعات
هو النوع الشائع الاستعمال في الدول الغربيةيحوي الكثير من المعادن التي تفيد الجسم ومن قبلها قال رسول الله صلى الله عليه وسلم(((نعم الادام الخل(

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى